جامعة الأمة للتعليم المفتوح

تفاصيل الإعلان

جامعة الأمة تعلن عن مؤتمرها العلمي الدولي المحكم بعنوان: "السيادة الفلسطينية: المتغيرات الاستراتيجية والمسارات المستقبلية".

26-02-2022

أعلنت جامعة الأمة بغزة - فلسطين،  عن إطلاق مؤتمرها العلمي الدولي بعنوان: السيادة الفلسطينية: "المتغيرات الاستراتيجية والمسارات المستقبلية"، بمشاركة العديد من الجامعات والمعاهد والشخصيات المحلية، والإقليمية، والدولية، والمقرر عقده  يوم الأحد، الموافق ١٩ يونيو من هذا العام، في مدينة غزة – فلسطين.

ويستضيف المؤتمر مجموعة من الجهات والمؤسسات والشخصيات الدولية والمراكز البحثية ذات الصلة بموضوع المؤتمر؛ بهدف المساهمة في وضع رؤى استراتيجية من خلال الباحثين لقضايا السيادة الوطنية الفلسطينية.

وصرح رئيس المؤتمر - رئيس الجامعة - الدكتور “نصر الدين حمدي مدوخ” أن هذا المؤتمر يأتي في ظل التطورات الهائلة التي تشهدها الساحة الفلسطينية والأقليمية والدولية على حد السواء، ولاسيما فيما يتعلق بقضايا سيادية  كقضية القدس واللاجئين والعودة والأسرى، وحالة تغلغل الاحتلال بالمسار السياسي والدبلوماسي في الشرق الأوسط. فقد شهدت البيئة العربية، والإقليمية، والدولية تحولات جذرية على صعيد القضية الفلسطينية والمسائل السيادية المتفرعة عنها تمثّلت بازدياد حدة الهجمة على قضية القدس واللاجئين والحدود والاعتراف بالكيان المحتل والتطبيع معه، الأمر الذي حتم التعامل مع المستجدات من خلال تحليل مضمونها وأبعادها والآثار المترتبة عليها، وسبل مواجهتها ووضع رؤية مستقبلية تواكب تسارع هذه التحولات في إطار الحاجة إلى استراتيجية وطنية فلسطينية شاملة.

وذكر الدكتور مازن نور الدين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن المؤتمر  سيتضمن أربعة محاور تتناول قضايا السيادة الفلسطينية من منظور سياسي، وقانوني، وأمني، ودبلوماسي، واقتصادي، بالإضافة لدراسة المتغيرات الاستراتيجية المؤثرة على قضايا السيادة في البعد المحلي والإقليمي والدولي، واستشراف مسارات المستقبل.

من جهته أوضح رئيس اللجنة التحضيرية  للمؤتمر الدكتور “خالد هنية” أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على قضايا السيادة الوطنية الفلسطينية، وكيفية تحقيقها واستثمارها وتطويرها، بالإضافة إلى إظهار أهمية التعاون مع القوى الإقليمية والدولية لحمايتها.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية قد بدأت بالترتيبات والتفاصيل المتعلقة بإطلاق المؤتمر كافة. وسيكون المؤتمر بحضور أكاديميين وسياسيين وإعلاميين.


 جامعة الأمة - غزة - فلسطين 


الإعلانات


آخر الأخبار