جامعة الأمة للتعليم المفتوح

تفاصيل الخبر

جامعة الأمة تشارك بورشة عمل نظمتها هيئة القضاء العسكري حول اشكاليات تبليغ الأوراق القضائية و محاكمة المتهم الفار

06-01-2022
...

شاركت جامعة الأمة للتعليم المفتوح بورشة عمل نظمتها هيئة القضاء العسكري بغزة يوم الاثنين الموافق  27/12/2021. وجاءت الورشة بعنوان إشكاليات تبليغ الأوراق القضائية ومحاكمة المتهم الفار. وكان على رأس الورشة الأستاذ القاضي عقيد/  رامي عاشور رئيس محكمة الاستئناف العسكرية بهيئة القضاء العسكري، وأستاذ معتز صيام وكيل النيابة العسكري.  . وشارك بالورشة عن جامعة الأمة الدكتور مازن إبراهيم نور الدين عميد كلية العلوم الشرطية والقانون الخبير في الفقه الجنائي، والدكتور تامر القاضي  المحاضر بالجامعة الإسلامية بكلية الشريعة والقانون المختص في الفقه الجنائي، والمستشار غازي ابو وردة الخبير في المحاكم الفلسطينية في مجال القضايا الجزائية، والمستشار محمد زقوت الخبير في القضاء العسكري.
بدوره رحب المستشار عاشور بالحضور وافتتح الورشة وعرض محاورها للنقاش من قبل المشاركين.
وناقش الحضور مسألة تبليغ الأوراق القضائية في القضاء العسكري وإمكانيات التبليغ، كما ناقش الحضور مسألة محاكمة المتهم الفار من وجه العدالة. 
وفي نهاية الورشة خرج المشاركون بعدة توصيات تسهم في مواجهة إشكاليات التبليغ وقواعد محاكمة المتهم الفار . وفي الختام شمر المستشار عاشور الحضور واتفقوا  على استمرار عقد مثل هذه اللقاءات لتجويد العدالة وتسهيل ننفيذ أحكام القانون.